السبت، 18 أكتوبر 2014

مرحبا ترحيب وافي يمتلي به كل وادي



هذه القصيده بمناسبة وصول عمي من الخليج 
لزيارتنا هو وبعض ربعنه الى نجران 
ورحبنا فيه واعطيناه علمنا وعلم البلاد 




مرحبا ترحيب وافي يمتلي   به كل  وادي – مرحبا من راس ضاحه عاليه فوق الجبال
مرحبا ياعم صالح من صدميمي من فوادي – مارعد رعده وبرقه والمطر والسيل سال
شوفتك فرحه كبيره عندنا ماهي بعادي – انت وياالسعف لي جاء من صناديد الرجال
وسط نجران الحبيبه لي بها كم من جوادي – يكرمون الضيف لاجاء من غنمهم والجمال
مااليمن روح علينا من دخل فيه الجرادي – لي كلت لخضر ويابس واعلنت به لحتلال
وكل ماقلنا تحسن وبايقع هادي وبادي – اصبحت لخبار شينه من جنوبه لاالشمال
البلاء في كل ديره في مدنها والبوادي – والقبايل لي تزاحف من طمعهم في الرمال
يتمو جهال قصر والنساء لبس السوادي – والحكومه ماتبالي تاركه بقعى سجال 
الطهيفي شل قسمه والعقيلي والمرادي – وابن لحول يوم دلا والمسالم في القتال
ركبو اخشام المدافع والصواريخ الجدادي – والمعدل في المحاجي والشواخيف الطوال 
صوتها في حيد ملعا والردد شمخ لصادي – والقذايف في المنازل ماسلم جازع وحال
لامتى وانتــو علاذه لامتـى ياذاالعبادي – هـونو الـدنياء دنيــه تاليتهـا للــزوال
العنو الشيطان يكفي واسمع صوت المنادي – لي يقول الله اكبر لاتخلو له مجال
قلتها من جور مابي كان ودي ارجع بلادي – لاكن الغربه قدرنا وتركها ضنه محال
بالقضي العمر فيها قد تعودنا البعادي – وكم تحملنا عناها لجل تربية العيال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق